مجالس الطلبة : 
 
•  تشرف عمادة شئون الطلبة على جميع أنشطة مجلسي الطلاب والطالبات بالجامعة وعلى ما يترتب عن ذلك من التزامات مالية وقانونية.
•  كما تشرف العمادة على انتخابات المجلسين المذكورين، وتجري هذه الانتخابات في الأسبوع الأول من الشهر الثاني من الفصل الثاني.
•  كما تعمل عمادة شئون الطلبة على تنظيم اتصالات مجلسي الطلاب والطالبات بإدارة الجامعة، وتوفير جميع مستلزمات مجالس الطلبة من أثاث وأجهزة وأماكن مناسبة للقيام بأعمالهم وأنشطتهم. 
*الاعداد والترتيب للانتخابات الداخلية لمجالس الطلبة)الاندية الطلابية)
*الارتقاء بالكادر الطلابي لمجالس الطلبة عن طريق فتح افاق تعاون مع المجتمع المحلي والدولي
*التواصل مع جميع الاطر الطلابية داخل الجامعة عن طريق عقد اجتماعات لهم
أهداف مجلسي الطلبة: 
1.  تأكيد الالتزام بمبدأ إسلامية الجامعة، وشخصيتها الأكاديمية المستقلة. 
2.  تنمية القيم الروحية والأخلاقية والوطنية النابعة من الشريعة الإسلامية الغرّاء بين الطلبة، وتعويدهم على تحمل الأعباء، وإتاحة الفرص لهم للتعبير المسئول عن أرائهم. 
3.  ترسيخ مبدأ الشورى والحوار بكل ما يتعلق بالشئون الطلابية، وبث روح الالتزام والعطاء بين الطلبة جميعاً دون تمييز، واعتبار الجسم الطلابي محور العناية والاهتمام من قبل الجميع. 
4.  بث الروح الجماعية السليمة بين الطلبة، وتعويدهم على التفكير والسلوك المنظم، وتوثيق الروابط بينهم وبين أعضاء هيئة التدريس والعاملين. 
5.  إتاحة الفرص لاكتشاف مواهب الطلبة، وقدراتهم، ومهاراتهم وصقلها وتشجيعها. 
6.  القيام بالأنشطة الرياضية والاجتماعية والكشفية والفنية والثقافية، وتنظيمها بما يتفق وفلسفة الجامعة، وأنظمتها. 
 

قواعد العملية الانتخابية : 
1.  يكلف رئيس الجامعة لجنة تشرف على الانتخابات برئاسة عميد شئون الطلبة، أو من يقوم مقامه. 
2.  تتم الانتخابات عن طريق صناديق الاقتراع. 
3.  تجري الانتخابات على مرحلة واحدة، يتم فيها انتخاب أعضاء المجلس على قسيمة واحدة. 
4.  شروط المرشح: 
‌أ.  أن يكون الطالب مواظباً باستثناء طلبة المستوى الرابع، الذين لهم حق الانتخاب فقط. 
‌ب.  أن يكون حسن السيرة والسلوك، ولم تصدر بحقه عقوبة تأديبية. 
‌ج.  أن لا يكون محذراً أكاديمياً.

صلاحيات مجلسي الطلبة : 
1.  وضع الخطوط العامة للنشاطات غير المنهجية للطلبة. 
2.  اعتماد برامج عمل اللجان المختلفة للمجلس، ومتابعة تنفيذها. 
3.  اقتراح مشروع الموازنة السنوية للمجلس ولجانه، وتوزيع الاعتمادات المالية على اللجان. 
4.  اعتماد الحسابات الختامية للمجلس. 
5.  تنفيذ توصيات الجمعية العمومية. 
6.  قبول الهبات والتبرعات والأموال غير المشروطة، بما لا يتعارض مع أنظمة الجامعة الإسلامية. 

صلاحيات رئيس المجلس : 
1.  رئاسة المجلس، والإشراف على سير أعماله، ومتابعة تنفيذ قراراته. 
2.  دعوة المجلس للاجتماعات العادية، والاجتماعات الاستثنائية. 
3.  تنسيق العمل بين اللجان المختلفة للمجلس. 
4.  إدارة جلسات الجمعية العمومية. 
5.  التوقيع على إيصالات القبض والصرف. 

صلاحيات نائب الرئيس : 
1.  رئاسة المجلس عند غياب الرئيس. 
2.  القيام بما يكلفه به رئيس المجلس بما لا يتعارض مع هذا النظام. 

صلاحيات أمين الصندوق : 
1.  استلام الأموال الخاصة بالمجلس، وإيداعها لدى الجهة المختصة في الجامعة. 
2.  التوقيع على إيصالات القبض والصرف مع رئيس المجلس. 
3.  حفظ كل ما يتعلق بالأمور المالية في ملف خاص يحفظ في مقر المجلس. 
4.  الاشتراك مع رئيس المجلس في التوقيع على كل ما يتعلق بالأمور المالية. 
5.  إعداد التقارير المالية وخاصة التقرير المالي السنوي. 

صلاحيات أمين اللجنة الثقافية : 
1.  الإشراف على تنظيم الندوات والمؤتمرات وورشات العمل، والمحاضرات الإسلامية، والعلمية، والثقافية. 
2.  الإشراف على إصدار المجلات، والنشرات الطلابية والداخلية. 

صلاحيات أمين اللجنة الاجتماعية : 
1.  تنظيم الرحلات الداخلية، والخارجية لطلبة الجامعة. 
2.  المشاركة في حل المشاكل الاجتماعية للطلبة، وتقديم المساعدات المادية بالتنسيق مع عمادة شئون الطلبة. 

صلاحيات أمين اللجنة الفنية : 
1.  الإشراف على إصدار النشرة الفنية. 
2.  الإشراف على تنظيم معارض الإنتاج الفني للطلبة. 

صلاحيات أمين لجنة العمل التعاوني : 
1.  تعميق ارتباط الطالب بوطنه، وشعبه، عن طريق التفاعل الإيجابي مع المجتمع. 
2.  ترسيخ روح العمل الجماعي عند الطلبة، بما يعود بالفائدة على الجامعة، والمجتمع والبيئة.
3.  فتح المجال للطلبة للعمل التطوعي لدى إحدى لجان مجالس الطلبة؛ لتنمية روح العطاء وخلق روح تحمل المسئولية لدى الطالب.
 
صلاحيات أمين لجنة العلاقات العامة : 
1.  الإشراف على إصدار المجلات والنشرات الطلابية الداخلية. 
2.  الإشراف على الأندية الطلابية للأقسام والكليات. 
3.  الاتصال بالمؤسسات الخارجية وتطوير العلاقات الداخلية والخارجية بالتنسيق مع عمادة شئون الطلبة.

صلاحيات أمين اللجنة الرياضية : 
1.  التنسيق مع المشرف الرياضي بعمادة شئون الطلبة لتنظيم النشاطات الرياضية للطلبة. 
2.  الإشراف على المهرجانات والنشرات والمجلات الرياضية الطلابية.   

صلاحيات أمين لجنة الوعظ والإرشاد : 
1.  الإشراف على الندوات الدينية وتنمية الوعي الديني لدى طلبة الجامعة. 
2.  العمل على نشر الفكر الإسلامي والتأكيد على إسلامية الجامعة. 

 
 
للاتصال والاستفسار :
 
أولاً) مشرف مجالس الطلبة بعمادة شئون الطلبة : أ. إياد صبحي رشيد الحديدي
رقم الهاتف الداخلي: 1541
رقم المكتب: (11) – عمادة شئون الطلبة
البريد الإلكتروني: ihadeedi@iugaza.edu.ps

 

ثانياً) مجلس الطالب :
1.  رئيس المجلس: عبدالرحمن سعدات مهنا
2.  نائب أول لرئيس المجلس: علي عبد العزيز صيام
3.  نائب ثاني لرئيس المجلس: زياد محمد النبريص
4.  أمين الصندوق: فراس احمد المصري
5.  أمين اللجنة الثقافية: عبد الغفار ياسر شعت
6.  أمين اللجنة الاجتماعية: حسين اسامة نصير
7.  أمين اللجنة الفنية: عبيدة فايق الجدبة
8.  أمين لجنة العمل التطوعي: عبد الحميد نبيل عبيد
9.  أمين لجنة العلاقات العامة: خالد حاتم البردويل
10.  أمين اللجنة الرياضية: عبد الله جمال الهمص
11.  أمين لجنة الوعظ والإرشاد: خضر بكر عبد العال

مبنى دولة أمير قطر للأنشطة الطلابية – الطابق الثالث
أرقام الهواتف الداخلي: 1430 – 1431 – 1432 – 1433
البريد الإلكتروني: mcouncil@iugaza.edu.ps

 
ثالثاً) مجلس الطالبات : 
1.  رئيسة المجلس: دينا جمال سرحان
2.  نائبة أولى لرئيسة المجلس: يسرى اديب مطر
3.  نائبة ثانية لرئيسة المجلس: شيماء عدنان حسان
4.  أمينة الصندوق: اية مازن حسونة
5.  أمينة اللجنة الثقافية: صفاء ايمن سليلة
6.  أمينة اللجنة الاجتماعية: اسماء تيسيرقنديل
7.  أمينة اللجنة الفنية: عايشة رضوان العويني
8.  أمينة لجنة العمل التطوعي: امل جهاد ياسين
9.  أمينة لجنة العلاقات العامة: تسنيم ماجد الحديدي
10.  أمينة اللجنة الرياضية: هالة شفيق السرحي
11.  أمينة لجنة الوعظ والإرشاد: فاطمة الزهراءجمال الغفري

مبنى اللحيدان – الطابق الأول والبدروم
أرقام الهواتف الداخلية: 1440 – 1441
البريد الإلكتروني: fcouncil@iugaza.edu.ps