اليـــــــوم التطـــــوعي داخـــــل حـــــرم الجــــامعــــة الاســـــلاميــــــة >>>>>>ولتكن ملاعبنا جاهزة <<<<<

17 - شباط - 2014

 تحت شعار « ولتكن ملاعبنا جاهزة » انطلق لاعبي وطلاب الجامعة الاسلامية لتقديم أعمال تطوعية داخل حرم الجامعة لتشمل الملعب المعشب وملعب الكرة الشاطئية والملعب الخماسي الترابي وبالتعاون مع مجلس طلاب وذلك في تظاهرة تطوعية أطلق عليها قسم النشاط الرياضي "اليوم التطوعي ولتكن ملاعبنا جاهزة ". ويهدف هذا النشاط من اجل نشر ثقافة العمل التطوعي في المجتمع وتعريف الفرد بالواجب تجاه مجتمعه. وإتاحة الفرص لطلاب الجامعة للقيام بجزء من مسؤوليتهم الاجتماعية تجاه مجتمعهم من خلال العمل التطوعي.

 ولقد افتتح هذا اليوم سيادة الاستاذ الدكتور / كمال غنيم عميد شئون الطلبة وأثني على هذه المبادرة الطيبة من طلاب الجامعة

وأشار إلى أن صلب ما يقوم به قسم النشاط الرياضي لهذا الحدث هو إيجاد الفرصة أمام طلاب الجامعة المشاركة في هذه البرامج هو الإحساس بالمسؤولية الفردية نحو الأعمال التطوعية ، حيث سيقوم هؤلاء الطلاب بتهيئه الملاعب لتكون جاهزة لاستقبال طلاب الجامعة من أجل شغل أوقات الفراغ ما بين المحاضرات بما هو مفيد وصحي .

 وأضاف العميد أن عمادة شئون الطلبة بالجامعة تسعى أن يكون اليوم التطوعي مهرجانا سنويا يتكرر تنظيمه كل عام وتتطلع إلى توسيع قاعدة المشاركة لتصل إلى جميع الطلاب داخل الجامعة .

 من جانبه قال الطالب محمد صيام  اللاعب بمنتخب الجامعة بكرة القدم بأنه يعمل على التنسيق مع جميع الطلبة في الكليات المختلفة ليعمم فكرة التطوع والتي لاقت استحسانا كبيراً وغير متوقع من المشاركين خصوصا مع حداثة التجربة، مما أدى إلى تبني فكرة اليوم التطوعي والذي يساهم في تقوية الروابط بين  طلاب الجامعة

 جدير بالذكر أن اليوم التطوعي يأتي في إطار توجه جديد تبناه قسم النشاط الرياضي في دعم العمل التطوعي وبالتعاون مع مجلس طلاب الجامعة وذلك بإنشاء وحدة خاصة بالعمل التطوعي تتولى نشر ثقافة التطوع بين الطلاب والقيام بدور خدمة المجتمع.